alternative title

 منذ 1 شهر

الرياضيون الروس أكبر الخاسرين

 

 

 

شعار وكالة مكافحة المنشطات الدولية

شعار وكالة مكافحة المنشطات الدولية

اعتبر رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) كريغ ريدي، أمس، أن رفض روسيا الاعتراف بنتائج تقرير ماكلارين بشأن التورط الرسمي في فضيحة المنشطات التي شغلت العالم في الأعوام الماضية، يؤخر إغلاق هذا الملف، ويجعل من الرياضيين الروس "أكبر الخاسرين".

وكشف التقرير المستقل، الذي نشره المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، المفوض من قبل وادا من أجل التحقيق بالقضية الروسية، عن برنامج منشطات شامل بين عامي 2011 و 2015 برعاية الدولة الروسية.

وتصر وادا على أن وكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) ستبقى غير مطابقة للمعايير حتى تقبل روسيا بنتائج تقرير ماكلارين، وأن تسمح لمفتشي الوكالة الدولية بالدخول إلى مختبر موسكو.

ورأى ريدي خلال الندوة السنوية للوكالة الدولية أن الضحايا الرئيسيين لفشل روسيا في الامتثال لمطالب وادا هم الرياضيون أنفسهم، مضيفاً: "بالطبع أكبر الخاسرين هم رياضيو روسيا".

وتابع: "إذا لم يكن باستطاعة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الإعلان عن امتلاك روسيا وكالة وطنية ممتثلة للقوانين لمكافحة المنشطات، فإن بقية العالم لن يقتنع بأن أي تغيير حقيقي قد تحقق"، معتبراً أن "الشبهات والشكوك ستتواصل".

ومنعت روسيا من المشاركة الشهر الماضي في اولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي بسبب فضيحة المنشطات، لكن سُمح للرياضيين "النظيفين" من روسيا بالمنافسة تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية.

ولا يزال الحظر مفروضاً على روسيا من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي حرم رياضييها من المشاركة في أولمبياد ريو 2016 وبطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي في لندن، وذلك بانتظار أن تمتثل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لشروط وادا.

وكشف ريدي أن وادا كانت تعمل مع موسكو منذ يناير 2017 على خارطة الطريق التي تمكن روسادا من الامتثال للشروط، مشيداً بالتقدم الذي أحرزته الأخيرة مع إدارتها الجديدة، لكنه أشار إلى أن الطلبات المقدمة من أجل الولوج إلى مختبر موسكو وعينات المنشطات المحتجزة هناك، لم تلق آذاناً صاغية عند الروس.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيواصل الدفاع عن شرف الرياضة الروسية، علماً بأنه سبق له أن وعد بإصلاح نظام مكافحة المنشطات في بلاده.

 


Published at Thu, 22 Mar 2018 17:31:03 +0000

 

الرياضة

alternative title

الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يغرم غوارديولا بسبب "كتالونيا"

قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تغريم المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي 20 ألف جنيه استرليني بسبب ارتداء شارة صفرا خلال مباراة فر...

إقرأ المزيد   منذ 1 شهر
alternative title

مانشستر يونايتد يتأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعد فوزه على برايتون بهدفين مقابل لا شيء. أحرز هدفي يونايتد، رو...

إقرأ المزيد   منذ 1 شهر
alternative title

واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة

أقيم في دولة الكويت الأسبوع الماضي مؤتمر علمي دوليا لعلوم الرياضة تحت شعار «واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة» برعاية وز...

إقرأ المزيد   منذ 1 شهر
alternative title

ليفربول: محمد صلاح ليس للبيع حتى لو تلقى عرضا قياسيا يجعله الأغلى في العالم

ليفربول: محمد صلاح ليس للبيع حتى لو تلقى عرضا قياسيا يجعله الأغلى في العالم قال نادي ليفربول الإنجليزي إن نجمه المصري محمد صلاح ليس للبي...

إقرأ المزيد   منذ 1 شهر

تقارير

الطقس

baghdad

37.7c
Partly cloudy

15.5 km/h NW

  • 37.2c
    2018-05-22
  • 35.9c
    2018-05-23
  • 37.5c
    2018-05-24
  • 35.9c
    2018-05-25
  • 36.4c
    2018-05-26
  • 37.8c
    2018-05-27

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@iraqobserver

تابعنا على تويتر

@iraqobserver

تابعنا على الانستغرام

@iraqobserver

شاهدنا على اليوتيوب

@iraqobserver

صور هذا الأسبوع

شاهد